منتدى العائلة الجزائرية

تشمل كل فئات المجتمع
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قوانين الخيمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المديرة
Admin
avatar

المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 05/09/2015
العمر : 24

مُساهمةموضوع: قوانين الخيمة   الإثنين سبتمبر 07, 2015 2:41 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين وبعد :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بالجميع تحت خيمة الجلفة، خيمة الكرم و النية ...
حللتم أهلا و نزلتم سهلا ...
الباب الأوّل : طبيعة مواضيع خيمة الجلفة
المادة 01 : تتضمن خيمة الجلفة عدة أقسام و لكل قسم مواضيع خاصة تميزه عن غيره ، لذلك يجب تقدير القسم الملائم قبل اعتماد أي موضوع بعد الإطلاع على هذين الرابطين :
الرابط الأول: موضوع واحد في 24 ساعة فقط لا غير "1*24"
الرابط الثاني :طلب هام للجميع [[تنبيه وتحذير ]]. ‏‏
المادة 02 : يختص قسم الترحيب و التهاني بالتّرحيب بالأعضاء الجدد أو العائدون بعد غياب ؛ المباركة و التّهنئة و مقاسمة الأفرح و كذا التّعارف و التّآخي ، غير أنّه لن يسمح باستغلال القسم للدّردشة بين الجنسين بالمبالغة في تبادل الرّدود و ما تحتويه من عبارات و صور .
المادة 03 : قسم التعازي مخصّص للتعزية و المواساة .
المادة 04 : قسم الدردشة في الخيمة مخصص للشباب فقط ، و الدردشة هنا لا يمكن أن تكون بلغة مواقع التواصل الاجتماعي ، فعند طرح أي موضوع بالقسم يجب أن يكون ذا هدف واضح و ليس مجرّد ثرثرات ، كما ينبغي الالتزام باستعمال اللغة العربيّة الفصحى .
يمنع تبادل وسائل الاتصال ، عناوين البريد الالكتروني ، معرّفات مواقع التواصل الاجتماعي و أرقام الهواتف و غير ذلك .
المادة 05 : قسم النّقاش الجاد يعنى بمناقشة الظواهر و المظاهر و كذا الأحداث الرّاهنة باستثناء السياسية منها اذ لها قسمها الخاص ، و لن يتم نشرها الاّ بعد الموافقة عليها من طرف مشرفي الخيمة .
المادة 06 : قسم المواضيع العامة هو قسم عام مخصص للمواضيع التي لا يوجد لها قسم في المنتديات ، لذا وجب التقيّد بهذا قبل طرح أي موضوع ، كما لا ينبغي تأويل المعنى المرن لعنوان هذا القسم قصد اتخاذه مبرّرا يحتجّ به .

الباب الثاني : شروط ادراج المواضيع بالخيمة .
المادة 07 : قبل انشاء أي موضوع لا بد من التأكّد أنّه غير مكرّر سواء بالقسم المراد كتابته فيه أو بالمنتديات عموما . و نقصد بالتّكرار هنا العنوان و المحتوى ، فيجب استعمال خاصيّة البحث لتفادي ذلك .
المادة 08 : يسمح بنقل المواضيع المفيدة الى قسم المواضيع العامة فقط ، شريطة أن تعلّم بأيقونة منقول الخاصّة بالعناوين  أو ادراج عبارة منقول قصد الافادة على أن لا تزيد عدد المواضيع المنقولة عند أي عضو خمسة (5) مواضيع في الشهرمع مراعاة المادة 07 أعلاه .
المادة 09 : يجب أن يكون عنوان الموضوع واضح و يعبّر عن المحتوى ، أن يكون باللغة العربيّة الفصحى مع عدم المبالغة في زخرفته .
المادة 10 : تمنع المواضيع التي يُتطرّق فيها لعضو ما أو يقصد منها توجيه رسائل غير مباشرة ، كما تمنع المواضيع التي تحدث فوضى و بلبلة .
المادة 11 : على صاحب الموضوع الاهتمام بموضوعه و متابعته بالرّد على الأعضاء اللذين شاركوه موضوعه كما ينبغي عليه التّبليغ عن أي مشاركة سيّئة تتخلّل موضوعه ، حفاظا عليه و تحقيقا للهدف المرجو منه .
المادة 12 : قصد فسح المجال لمواضيع أخرى و اعطاء كل موضوع حقه من القراءة و المشاركة ، فانّه يمنع على أي عضو تحرير أكثر من موضوع في اليوم بأقسام الخيمة وكذلك عدم احياء أي موضوع قديم سواء كان للعضو أو لغيره إلا للضرورة القصوى مع تقدير الضرورة القصوى من طرف مشرفي الخيمة.
المادة 13 : يحدّد عمر المواضيع بثلاثة (3) أشهر أو 600 مشاركة وقد يتم غلقها قبل الفترة المحددة في حالة عدم متابعتها من كاتبها ، و تغلق بعدها لتنشيط المواضيع الجديدة باستثناء بعض المواضيع المتجددة والتي حددنا عددها بموضوعين أو 3 مواضيع على الأكثر.

الباب الثالث : المشاركات ( الردود ).
المادة 14 : يجب أن تكون أي مشاركة امتدادا و اضافة للموضوع و أن تكون ذات فائدة و أن لا تقتصر على مجرّد شكر أو دعاء وأن لاتُختم بالرموز الضاحكة أو هههه.
المادة 15 : يمنع تتالي الرّدود و الافراط منها ، كما يجب ألاّ تتجاوز مشاركات أي عضو عشرة (10) مشاركات في موضوع ليس هو صاحبه ، و على صاحب الموضوع أخذ هذا بعين الاعتبار بمناسبة الاقتباسات .
المادّة 16 : اقتباس مشاركات الأعضاء من حق صاحب الموضوع فقط ، غير أنّه يسمح للعضو باقتباس مشاركة صاحب الموضوع التي ردّ عليه فيها ، هذا ان كان لديه اضافة ، مع الالتزام بما ورد في المادة 15 أعلاه ، و تستثنى مواضيع قسم النقاش الجاد من هذا البند مع الالتزام بما جاء في القانون العام للمنتديات .
المادة 17 : حسب القانون العام توصف بمشاركة سيّئة كل مشاركة تتضمّن سبّا ، شتما ، اساءة ، تهكّم ، سخرية ، اهانة ، مشاركة مكرّرة ، متتالية ، مفرطة ، وسائل اتصال دعاية و اعلان ، لا علاقة لها بالموضوع ......الخ .

الباب الرابع : المخالفات و العقوبات.
المادة 18 : تعد مخالفة كل تجاوز لما ورد في هذه المواد .
المادة 19 : تحذف المواضيع المكرّرة و المنقولة التي تجاوزت الحد المسموح به مع توجيه مخالفة للمعني و في حالة العودة يتم الحظر لمدّة تحدّد بالأيام وفق القاعدة التالية : عدد المواضيع المنقولة التي تجاوزت الحد المسموح به 5X
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abcdefghijklmnopqrst.almountadaalarabi.com
 
قوانين الخيمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العائلة الجزائرية :: منتديات الدين الإسلامي الحنيف :: خيمة منتدى العائلة :: منتدى الترحيب، التعارف و التهاني-
انتقل الى: